القرش بهلول يساعد فى تنشيط السياحه

بتاريخ: 12 - يوليو - 2017

بواسطة: محمود عزالدين

القرش بهلول يعود إلى مصر مرة أخرى فى موعده الطبيعى، والسياح يلتقطون الصور التذكاريه معه.

القرش بهلول يصل الغردقه

أعلن السيد الوزير الدكتور خالد فهمى –وزير البيئه- أن القرش ظهر فى مياه البحر الأحمر وذلك يوم الأثنين الفائت وأكد أن هذا طبيعى ويعد من الظواهر الطبيعيه المعتاده والتى يجب أن نتأقلم عليها.

أكد الدكتور خالد فهمى  على جميع الأشخاص الذين يقومون بمهام الغطس أو البحاره على ضرورة أخذ الحيطه فى التعامل مع القرش بهلول وضرورة الألتزام بقواعد وإرشادات السلامه.

لتلاشى وقوع أى حادثه أكد الدكتور فهمى أن المسافه الأمنه لا يجب أن تقل عن 3 أمتار بعيداً عن القرش وأنه يجب ألا يتم إستخدام فلاش الكاميرات عند محاولة تصوير ذلك القرش لتجنب وقوع أة أخطاء أو تأثيرات سلبيه سواء على الأشخاص أو حتى القرش بهلول.

لا يعد القرش من الكائنات المفترسه حيث أن وجبته الوحيده هى الهائمات البحريه وطريقة إصطياده لها تكون عن طريق سحب كميه من الماء التى من المؤكد إحتوائها على تلك الهائمات و يعمل على تنقيتها بداخله ويخرج الماء مره أخرى.

يبدو أن القرش بهلول لم يأتِ وحده فبحسب ما أعلن السيد أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر أن هناك قرشاً أخر ظهر فى منطقة الفنستون بمرسى علم بمحافظة الغردقه.

يبدو أن بهلول أسماً شائعاً فقط حسبما أكد السيد أحمد غلاب أن أسمه الحقيقى هو القرش الحوتى وهو من القروش المسالمه جداً.

يبلغ وزن القرش بهلول حوالى 30طن و أما طوله فقد يصل إلى 12 متر فهو يعتبر من أضخم أنواع القروش فى المحيطات والبحار.

 

كما أكدنا فأن ظهور بهلول يعد شيئاً طبيعيا حيث أن هجرته تكون فى فصلى الصيف والشتاء عن طريق البحر الأحمر بحثاً عن الغذاء وأنه من الكائنات المسالمه ويتسابق السائحون على إلتقاط الصور التذكاريه لذلك الحدث.

 

إذا أعجبك الموضوع قم بمشاركته من خلال:

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

اكتب تعليق

Powered by Facebook Comments

اقرأ أيضاً